البرنامج الإلكتروني الصيفي للجامعة الألمانية للتكنولوجيا

نبذة عن البرنامج :

تقدم الأكاديمية الصيفية في الجامعة الألمانية بنسختها السادسة البرنامج الصيفي عن بعد ، و الذي سوف يحتوي على مجموعة من الدورات التدريبية  في المجالات أكاديمية و المهارات الحياتية, و التي سوف تكون عن طريق المنصة الإلكترونية ( زوم ). ويستهدف البرنامج طلبة المدارس من سن 14-17 سنة. وسيركز على تطوير مهارات الطلبة الحياتية و العلمية .

محتوى البرنامج 

  1. الدورات التدريبية

التخطيط للحياة ما بعد المدرسة:

التعرف على الحياة و المسارات التي سوف يواجهها الطالب ما بعد المدرسة و إختيار المسار الصحيح الذي يناسب ميول و قدرات الطالب.

  • الذكاء الاصطناعي: الذكاء الإصطناعي هو المقدرة على محاكاة تصرفات وأنماط البشر وتوظيفها في الأجهزة لجعلها قادرة على التحليل والإستنتاج من تلقاء نفسها دون الإستعانة بالعقل البشري
  • ريادة الاعمال
  • الإبتزاز الإلكتروني: التعرف على مفهوم الإبتزاز الإلكتروني و كيفية التعامل في حالة التعرض لها
  • كيفية مواجهة التنمر و اختيار الاصدقاء: التعرف على سلوكيات التنمر و كيفية مواجهته
  • إدارة الوقت: التحكم بالوقت و توزيع المهام بإحترافية مما يساعد على إنجاز الاعمال بشكل سلس و ناجح
  • الذكاء العاطفي: القدرة على فرز العواطف الذاتية، وحسن استعمالها مع الاخرين
  • الجلسات المسائية: تهدف الجلسات المسائية ( رمسة ) على خلق بيئة تفاعلية بين الطلبة للتطوير من الذات و كسر الجليد و التخلص من بعض السلوكيات الغير محببة و المعيقة في تطوير شخصية الطالب.

    2. الواجبات المنزلية

الواجبات المنزلية هي عبارة عن سؤال واحد لكل ورشة تم إلقاءها بذلك اليوم يلخص ما تعلمه الطالب:

يتم اعطاء الواجبات المنزلية للطالب لتعزيز ما تعلمه في ذلك اليوم وحثه على استخدام منصات الانترنت للبحث عن المعلومة و ولتعرف أكثر حول ذلك المجال بالاضافة الى تنمية مهارات البحث الذاتي لدى الطالب لكي يساعده في ايجاد المعلومة في المستقبل باستخدام الطرق الصحيحة لذلك.

   3. المسابقات

  • المسابقة الثقافية التي ستكون في مجالات مختلفة ك: (الرياضة, العلوم, السياسة والاسلاميات ) على أسبوع البرنامج.
  • مسابقة المواهب: التي من خلالها سيتم إستعراض مواهب الطلبة من خلال برنامج الانستجرام والتي ستكون على مدار مرحلتين, المرحلة الأولية والمرحلة النهائية وسيتم تحديد 3 مراكز أولى.

   4. مشروع التخرج

على الطالب اختيار إحد الدورات المقدمة في البرنامج و عمل بحث او مشروع مرتبط بها و يتم متابعت الطالب من قبل مشرفين البرنامج اثناء فترة إعداد المشروع

  5. الجلسات المسائية

هي عبارة عن جلسات إرشادية تعمل على تعزيز سلوكيات الطالب و كيفية التخلص من السوك الغير محبذ و تعزيز القدرات النفسية لديهم و كيفية خلق علاقات و صداقات مع الاخرين

انضم إلينا

سجل الآن