ورش الثورة الصناعية الرابعة

مع إتجاه العالم للتكنولوجيا والثورة الصناعية الرابعة تتجه المؤسسات التعليمية لتوفير برامج تكنولوجيا المستقبل للصغار و الناشئة لما لها من تأثير إيجابي في إعدادهم للثورة الصناعية الرابعة. ومن هذا المنطلق جاءت فكرة طرح برامج تقنية تحت مظلة الأكاديمية الصيفية بالجامعة الألمانية تعنى بمجالات التكنولوجيا لطلبة المدارس. وتم إختيار برامج متنوعة كورش عملية يستطيع الطالب من خلالها تطبيق كل ما يتعلمه ليستطيع بعد ذلك إبتكار ما يناسب عمره. كما ستكون هناك فرصة لتطوير ما تعلمه بنفسه من خلال البحث عن المعلومات الخاصة بالبرمجيات وغيرها.

ورشة برمجة الألعاب

في هذه الدورة ، يتم تقديم أساسيات البرمجة والتي تتم عن طريق إستخدام سكراتش ، وهو نوع بسيط جدًا من البرمجة التي تم إعدادها للمبتدئين. يعد سكراتش مهمًا لأنه يعلم الطلاب الجدد بالبرمجة ويبدأ جيلًا جديدًا من تخصصات علوم الكمبيوتر.

ورشة برمجة الألعاب 

هو برنامج لمدة ثلاث أيام موجه للطلاب من سن 6 إلى 8 أعوام يهدف لتعريف الطلبة بعالم الإلكترونيات. سوف يقوم الطالب خلال البرنامج بإستكشاف مختلف القطع الإلكترونية و العمل على بعض المشاريع المأخوذة من تطبيقات مستخدمة في حياتنا اليومية. سوف يتخلل البرنامج بعض الألعاب لتوضيح المبادئ العلمية والعملية.

(ورشة الطائرات بدون طيار (درون

هل لدى إبنك/إبنتك الشغف لصنع طائرة بدون طيار؟

 الطائرة بدون طيار هو روبوت طائر يمكن التحكم فيه عن بعد أو تلقائيًا, خلال يومين سيتم التركيز على مبادئ واساسيات وميكانيك الطائرات والبرمجة للمساعدة والبناء في التحكم بالطائرة و سيتعلم الطالب في هذه الورشة أساسيات تصميم الطائرة وكيفية موازنتها من خلال جهاز التحكم ,كما سيشمل البرنامج الإستخدامات المتعددة لطائرات الدرون وكيفية خدمة البحث العلمي وخدمة الثورة الصناعية الرابعة

ورشة الأنظمة الذكية

في ورشة الاردوينو سيتعلم الطلاب بناء العديد من المشاريع الشيقة و برمجتها باستخدام الاجهزة و القطع و المستشعرات الاكثر شيوعا مثل مستشعر الحرارة و مستشعر شدة الضوء. كما سيتعرف على الإستخدامات المتعددة لهذه الإجهزة في الحياة اليومية. وتعتبر ورشة الأردوينو من الورش المنتشرة عالميا لما لها من فوائد عديدة في تجهيزالصغار و الناشئة  للثورة الصناعية الرابعة.

ورشة عالم الروبوتات

ستركز هذه الدورة على  روبوت اليغو   ، وستكون هناك بعض الأفكار حول برمجة الليغو والتدريب العملي حيث سنقوم ببناء العديد من الروبوتات الصغيرة وبرمجتها للقيام بالعديد من المهام. في نهاية الدورة التدريبية سنبني سيناريو يتم فيه اختبار جميع الروبوتات. كما سيكون هناك فرصة للطالب لمعرفة إستخدامات الليغو والبرمجيات الخاصة بها.

بادر بالتسجيل فالمقاعد محدوده!

سجل الان